هناک عدم اهتمام من جانب معلمات رياض الأطفال بتعليم طفل الروضة مهارات اللغة الإنجليزية واکتفائهم فقط بتعليمهم الکلمات وحفظها بطريقة تقليدية لا تجدي نفعا، وفي ظل أزمة کورونا ازداد الأمر تعقيدا لعدم معرفتهم کيفية التواصل معهم وتوصلت المقالة إلي مجموعة من التوصيات بالنسبة لمخططي المناهج: توجيه أنظار مخططى المناهج إلى بعض النقاط وهى کالآتى: تطبيق تقنيات وتکنولوجيا التدريس الحديثة فى بناء المنهج بما يتناسب مع خصائص نمو الطفل وقدراته، بالنسبة للمعلمة: الکشف عن أسباب انخفاض مستوى معلمات رياض الأطفال فى اللغة الإنجليزية والمعوقات التى تواجههن أثناء القيام بتدريس اللغة الإنجليزية فى مرحلة رياض الأطفال في ظل الأزمة الراهنة، بالنسبة للأطفال: يصبح المنزل منتدى لغوى يتم من خلاله إتقان لمعانى الکلمات ومعرفة مدلولاتها بصورتها المتکاملة من خلال (الصوت، والصورة، والحرکة، والأنشطة التفاعلية المختلفة)، بالنسبة لوزارة التربية والتعليم: - الاهتمام بوضع خطة لتوفير الأجهزة اللازمة للتعلم الإلکتروني في رياض الأطفال، وأيضا معلمات مدربات تربوياً، وتجهيزات مناسبة ومعدات کافية لتسهيل تقديم المحتوي العلمي للأطفال.
صبيح, رباب عادل جلال محمد. (2021). تنمية مهارات اللغة الإنجليزية في مرحلة رياض الأطفال.. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 5(1), 93-112. doi: 10.21608/fjssj.2021.66098.1004
MLA
رباب عادل جلال محمد صبيح. "تنمية مهارات اللغة الإنجليزية في مرحلة رياض الأطفال.". مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 5, 1, 2021, 93-112. doi: 10.21608/fjssj.2021.66098.1004
HARVARD
صبيح, رباب عادل جلال محمد. (2021). 'تنمية مهارات اللغة الإنجليزية في مرحلة رياض الأطفال.', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 5(1), pp. 93-112. doi: 10.21608/fjssj.2021.66098.1004
VANCOUVER
صبيح, رباب عادل جلال محمد. تنمية مهارات اللغة الإنجليزية في مرحلة رياض الأطفال.. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2021; 5(1): 93-112. doi: 10.21608/fjssj.2021.66098.1004