هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علي معوقات تطبيق التعليم عن بعد في ظل أزمة جائحة فيروس کورونا من وجهة نظر الاساتذة بالمعهد العالي للمهن، کما هدفت إلى معرفة مستوى استخدام الاساتذة للأجهزة الإلکترونية في التعليم عن بُعد، والمعوقات التي تواجههم في تطبيقه، ومعرفة الفروق في مستوى هذا الاستخدام والمعوقات تبعاً لمتغيرات الديمغرافية للأساتذة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتکون مجتمع الدراسة من جميع الاساتذة بالمعهد العالي والبالغ عددهم (25) مفردة، حيث استخدم المسح الشامل لمجتمع الدراسة، واعتمد الاستبيان کأداة لجمع بيانات للدراسة، ولتحليل البيانات اُستخدم البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية (SPSS)، وقد استخدمت بعض الوسائل الإحصائية کالتکرارات، والنسب المئوية، والمتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، واختبار (T.test)، واختبار(one way ANOVA) وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى استخدام الاساتذة للأجهزة الإلکترونية فوق المتوسط، وأما المعوقات التي تواجههم عند تطبيقه فقد کان مستواها متوسط، کما بينت أنه لا توجد فروق في مستوى استخدام الأجهزة الإلکترونية، ومستوى المعوقات تبعاً لمتغيرات الديمغرافية للأساتذة بالمعهد العالي للمهن الشاملة.
بحيح, هالة. (2021). معوقات تطبيق التعليم عن بعد بالمعهد الليبية في ظل جائحة کورونا.. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 5(1), 113-157. doi: 10.21608/fjssj.2021.66401.1005
MLA
هالة بحيح. "معوقات تطبيق التعليم عن بعد بالمعهد الليبية في ظل جائحة کورونا.". مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 5, 1, 2021, 113-157. doi: 10.21608/fjssj.2021.66401.1005
HARVARD
بحيح, هالة. (2021). 'معوقات تطبيق التعليم عن بعد بالمعهد الليبية في ظل جائحة کورونا.', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 5(1), pp. 113-157. doi: 10.21608/fjssj.2021.66401.1005
VANCOUVER
بحيح, هالة. معوقات تطبيق التعليم عن بعد بالمعهد الليبية في ظل جائحة کورونا.. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2021; 5(1): 113-157. doi: 10.21608/fjssj.2021.66401.1005