الفکر الإرهابي ودلالاته النفسية من خلال رسوم تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

الجامعة المستنصرية - کلية التربية- العراق

المستخلص

       يستهدف البحث الحالي التعرف علي: الدلالات النفسية للفکر الارهابي عند تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال رسومهم، ومخاوف تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال رسومهم، وتحدد البحث الحالي بتلاميذ المرحلة الابتدائية العام الدراسي  ( 2014 - 2015 )، وشملت عينة البحث (120) تلميذ وتلميذة من الصفين الثالث والرابع الابتدائي بواقع (60) تلميذ و(60) تلميذة .وقد تم اختيار المدارس بشکل عشوائي ، کما هو مبين بالملحق رقم (1)، وتم الإستعانة بأداة البحث بأداة تحليل قام بإعدادها کل من( الکناني والعبيدي،2009) لتحليل رسوم تلاميذ بعمر (9-12) سنة ،إذ تتکون الأداة من (5) وحدات تتضمن (49) فقرة تمثل المميزات التي تظهر من خلال الرسوم، حيث تم تطبيق الدراسة على افراد العينة، إذ طلبت الباحث من التلاميذ بالتعاون مع معلمة الصف لمادة التربية الفنية رسم موضوع حر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية