هدفت الدراسة إلى: اختبار فعالية برنامج تدريبي قائم على تعليم ممارسة مهارة التسجيل المهني في التعامل مع الحالات الفردية في المجال المدرسي باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن "zoom"، وطبقت الباحثة المقياس على طلبة وطالبات التدريب الميداني بالفرقة الثالثة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها للعام الجامعي 2019/2020م (المتدربين بالمجال المدرسي)، وتم اختيار العينة ممن انطبق عليهم الشروط، وعددهم (40) طالب وطالبة، تم تقسيمهم بالتساوي إلى(20) للمجموعة الضابطة، (20) للمجموعة التجريبية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن: هناک تأثير قوى للبرنامج التدريبي في توصيل المحتوى التدريبي، وقد خلصت الدراسة إلى تقديم (ملف إلکتروني مصمم کدليل استرشادي لتسجيل الحالات الفردية بالمجال المدرسي إلکترونياً)، وتم تسليمه لقسم التدريب الميداني بالمعهد، ويمکن الرجوع إليه على الرابط الاتي: https://docs.google.com/forms/d/1LsScATVsBFlon5j3J776623bbAYx9r_plPXljiTgVb8/edit
راشد, سوزان عادل محمد أحمد. (2020). فعالية برنامج تدريبي لتعليم ممارسة مهارة التسجيل المهني في التعامل مع الحالات الفردية في المجال المدرسي باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن "zoom". مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2(2), 159-213. doi: 10.21608/fjssj.2020.227120
MLA
سوزان عادل محمد أحمد راشد. "فعالية برنامج تدريبي لتعليم ممارسة مهارة التسجيل المهني في التعامل مع الحالات الفردية في المجال المدرسي باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن "zoom"", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2, 2, 2020, 159-213. doi: 10.21608/fjssj.2020.227120
HARVARD
راشد, سوزان عادل محمد أحمد. (2020). 'فعالية برنامج تدريبي لتعليم ممارسة مهارة التسجيل المهني في التعامل مع الحالات الفردية في المجال المدرسي باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن "zoom"', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2(2), pp. 159-213. doi: 10.21608/fjssj.2020.227120
VANCOUVER
راشد, سوزان عادل محمد أحمد. فعالية برنامج تدريبي لتعليم ممارسة مهارة التسجيل المهني في التعامل مع الحالات الفردية في المجال المدرسي باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن "zoom". مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2020; 2(2): 159-213. doi: 10.21608/fjssj.2020.227120