اصبحت مراکز الشباب احدى المؤسسات التربوية التى يقع على عاتقها بناء الاجيال الجديدة واکسابهم الاتجاهات والمعارف والمهارات التى تؤهلهم لاداء دورهم في الحياة والمشارکة الايجابية في بناء مجتمعهم، لذلک إستهدفت تلک الدراسة 1. تحديد دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية، 2. التوصل إلى دور مقترح لتدعيم أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية من وجهة نظر الخدمة الاجتماعية، وقد تحددت تساؤلات الدراسة في تساؤل رئيسى مؤداه ما دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية ويتفرع من التساؤل الرئيسى التساؤلات الفرعية التالية: 1- ما دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية مهارة التفاعل والأتصال. 2. ما دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية مهارة حل المشکلة. 3.ما دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية مهارة إدارة الوقت. 4.ما دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية مهارة اتخاذ القرار. 5.ما أدوار الأخصائي الاجتماعي لتدعيم دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية. 6.ما المعوقات التي تحد من دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية. وتوصلت الدراسة إلى أن أنشطة مراکز الشباب لها دور في تنمية مهارة التفاعل الاتصال، ومهارة حل المشکلات، ومهارة إدارة الوقت، ومهارة اتخاذ القرار.
علام, عبير حسن مصطفى. (2021). دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية من وجهة نظر الخدمة الاجتماعية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 4(2), 203-248. doi: 10.21608/fjssj.2021.236841
MLA
عبير حسن مصطفى علام. "دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية من وجهة نظر الخدمة الاجتماعية". مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 4, 2, 2021, 203-248. doi: 10.21608/fjssj.2021.236841
HARVARD
علام, عبير حسن مصطفى. (2021). 'دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية من وجهة نظر الخدمة الاجتماعية', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 4(2), pp. 203-248. doi: 10.21608/fjssj.2021.236841
VANCOUVER
علام, عبير حسن مصطفى. دور أنشطة مراکز الشباب في تنمية المهارات الحياتية من وجهة نظر الخدمة الاجتماعية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2021; 4(2): 203-248. doi: 10.21608/fjssj.2021.236841