متطلبات التسويق الإلکتروني لبرامج الحماية الاجتماعية بالمنظمات غير الحکومية

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

استاذ تنظيم المجتمع المساعد کلية الخدمة الاجتماعية – جامعة حلوان

المستخلص

استهدفت الدراسة تحديد مستوى التسويق الإلکتروني لبرامج الحماية الاجتماعية بالمنظمات غير الحکومية، تحديد مستوى المتطلبات الواجب توافرها للتسويق الإلکتروني لبرامج الحماية الاجتماعية بالمنظمات غير الحکومية، تحديد معوقات ومقترحات تفعيل التسويق الإلکتروني لبرامج الحماية الاجتماعية بالمنظمات غير الحکومية، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية، وقد اعتمدت علي منهج المسح الاجتماعي الشامل للمسئولون بالمنظمات غير الحکومية بمحافظة القاهرة والجيزة، وقد طبقت الباحثة استمارة استبيان للمسئولين بالمنظمات غير الحکومية وعددهم (72) مفردة، وأثبتت نتائج الدراسة أن مستوى التسويق الإلکتروني لبرامج الحماية الاجتماعية سواء (الاجتماعية – الاقتصادية – التعليمية – الصحية ) بالمنظمات غير الحکومية ککل متوسط، وأن مستوى المتطلبات (التنظيمية– التنافسية– المعرفية– التکنولوجية– التشريعية) الواجب توافرها للتسويق الإلکتروني لبرامج الحماية الاجتماعية بالمنظمات غير الحکومية ککل مرتفع، وأن مستوي معوقات ومقترحات تفعيل التسويق الإلکتروني لبرامج الحماية الاجتماعية بالمنظمات غير الحکومية مرتفعا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية