تعتبر تلك الدراسة من الدراسات التي تتعامل مع المقاييس وذلك للتأكد من الصدق والثبات والتي إستهدفت بناء مقياس المهارات الإجتماعيه للطفل التوحدي، وكذلك التحقق من الصدق والثبات لمقياس المهارات الإجتماعيه للطفل التوحدي، وقدتم عرض المقياس في صورته الأوليه على مجموعه من أساتذه علم النفس والتربيه الخاصه وتم حذف المواقف التي لم يتم الاتفاق عليها بنسبه 90% من قبل الأساتذه المحكمين للمقياس، تم استخدام الصدق التلازمي وذلك من خلال حساب معامل الارتباط بين مقياس المهارات الاجتماعيه الحالي ومقياس المهارات الاجتماعيه من اعداد امال باظه على عينه قوامها 30من أمهات الأطفال التوحد وقد بلغت قيمه معامل الارتباط 0.733وهي قيمه داله إحصائيا عند مستوى 0.1 مما يدل على صدق المقياس، وللتحقق من ثبات المقياستم إجراء إعاده المقياس بفارق زمني 15 يوما على عينه قوامها 30 ، وقد وصلت قيمه معامل الارتباط إلى0.645 وهي قيمه داله إحصائيا عند مستوى 0.1، وهذا يدل على ثبات المقياس.