عائد الإجتماعات الإشرافية الجماعية وتنمية مهارات سوق العمل لدى الطلاب

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

مدرس بقسم العمل مع الجماعات كلية الخدمة الإجتماعية- جامعة حلوان

المستخلص

     تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد دور المشرف الأكاديمي في إستخدام الإجتماعات الإشرافية الجماعية لتنمية مهارات سوق العمل لدى طلاب الخدمة الإجتماعية، وذلك من خلال الإعتماد على منهج المسح الإجتماعي بالحصر الشامل للمشرفين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمشرفين الخارجيين بقسم العمل مع الجماعات- كلية الخدمة الإجتماعية- جامعة حلوان، وعددهم (34) مشرف، والمسح الإجتماعي بأسلوب العينة العمدية لطلاب الفرقة الرابعة، للطلاب الذين يتدربون تحت إشراف المشرفين بقسم العمل مع الجماعات- كلية الخدمة الإجتماعية- جامعة حلوان، وعددهم (289) طالب، وأوضحت نتائج الدراسة أن مستوى دور المشرف الأكاديمي في إستخدام الإجتماعات الإشرافية الجماعية لتنمية مهارات سوق العمل (إدارة الوقت، العمل الفريقي) لدى طلاب الخدمة الإجتماعية مرتفع، كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات لتفعيل دور المشرف في إستخدام الإجتماعات الإشرافية الجماعية لتنمية مهارات سوق العمل لدى طلاب الخدمة الإجتماعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية