هدفت الدراسة على التعرف على دور الاتحادات الطلابية في التخفيف من حدة المشكلات السلوكية (السلوك العدوانى- السلوك الإنسحابى- السلوك التمردى) بمرحلة التعليم الاتبدائى للأطفال الأيتام، والتعرف على المعوقات التي تواجه الاتحادات الطلابية في التخفيف من حدة المشكلات السلوكية والتوصل إلى المقترحات لتفعيل اتحادات الطلاب التي تسهم في التخفيف من حدة المشكلات السلوكية للأطفال الأيتام، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (30) مبحوث من الأخصائيين الاجتماعيين ورواد الاتحاد بعدد من المدارس الابتدائية بقرية نيدة، وتنتمى هذه الدراسة إلى نمط الدراسات الوصفية التي تعتمد على الحصر الشامل لجميع الأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات المحددة لتطبيق الدراسة ورواد اتحاد الطلاب، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى إسهام الاتحادات الطلابية في التخفيف من حدة المشكلات السلوكية (السلوك العدوانى- السلوك الانسحابى- السلوك التمردى) لدى الأطفال الأيتام بمرحلة التعليم الابتدائي مرتفعة. وجاءت أهم المعوقات في عدم الاستعانة بالخبراء والمتخصصين عند وضع خطة النشاط وجاء في أهم المقترحات زيادة عدد الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس.
إبراهيم, أحمد صابر محمد. (2021). دور الاتحادات الطلابية في التخفيف من حدة المشكلات السلوكية للأطفال الأيتام بمرحلة التعليم الابتدائي. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 7(4), 177-214. doi: 10.21608/fjssj.2021.295904
MLA
أحمد صابر محمد إبراهيم. "دور الاتحادات الطلابية في التخفيف من حدة المشكلات السلوكية للأطفال الأيتام بمرحلة التعليم الابتدائي", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 7, 4, 2021, 177-214. doi: 10.21608/fjssj.2021.295904
HARVARD
إبراهيم, أحمد صابر محمد. (2021). 'دور الاتحادات الطلابية في التخفيف من حدة المشكلات السلوكية للأطفال الأيتام بمرحلة التعليم الابتدائي', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 7(4), pp. 177-214. doi: 10.21608/fjssj.2021.295904
VANCOUVER
إبراهيم, أحمد صابر محمد. دور الاتحادات الطلابية في التخفيف من حدة المشكلات السلوكية للأطفال الأيتام بمرحلة التعليم الابتدائي. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2021; 7(4): 177-214. doi: 10.21608/fjssj.2021.295904