الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم بمدارس الدمج

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

دكتوراه الفلسفة في الخدمة الإجتماعية تخصص التخطيط إجتماعي

المستخلص

تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي يمكن من خلالها الحصول علي معلومات دقيقة تصور الواقع وتشخصه وتسهم في تحليل ظواهره، ولديها القدرة على تقديم بعض التفسيرات العلمية والمنطقية للظاهرة محل الدراسة، وتعتمد الدراسة على منهج المسح الاجتماعي الشامل للمسئولين بمدارس الدمج وعددهم (33) مفردة، وقد إستهدفت تلك الدراسة 1- تحديد مستوى استخدام الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج. 2- تحديد الصعوبات التى تعوق استخدام الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج. 3- تحديد مقترحات لمواجهة المعوقات التى تعوق استخدام الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي عدم صحة الفرض الأول للدراسة والذي مؤداه " من المتوقع أن يكون مستوى استخدام المسؤلين للذكاء الاصطناعى  كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج متوسطا " ". حيث أثبتت النتائج إن مستوى استخدام الذكاء الاصطناعى كالية لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج كما يحدده المسئولون بلغ (2.72) وهو مستوى مرتفع. كما أثبتت نتائج الدراسة عدم صحة الفرض الثاني للدراسة والذي مؤداه " من المتوقع إن يكون مستوى توفرمتطلبات الذكاء الاصطناعى لتحسين جودة التعليم فى مدارس الدمج  متوسطا". حيث أثبتت النتائج إن مستوى توفر متطلبات  الذكاء الاصطناعى كما يحددها المسئولون بلغ (2.43) وهو مستوى مرتفع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية