أثر استخدام المدخل الروحي في الخدمة الاجتماعية للحد من ظاهرة التنمر المدرسي دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس التربية والتعليم في مديرية المكلا
هدف البحث إلى تحديد الاساليب العلاجية في المدخل الروحي التي تفيد الاخصائي الاجتماعي في عملة ومدي تخفيفها لظاهرة التنمر المدرسي، تحديد الاستراتيجيات في المدخل الروحي التي تفيد الاخصائي الاجتماعي في عملة ومدي تخفيفها لظاهرة التنمر المدرسي، وأجريت الدراسة على عينة عددها (93اخصائي اجتماعين او القائمين بالعمل من المعلمين) واظهرت نتائج البحث أنه :من وجهت نظر الاخصائيين الاجتماعيين ان هناك ارتباط متوسط موجب بين الأساليب العلاجية والاستراتيجيات المستخدمة في الحد من ظاهرة التنمر، وهو ارتباط معنوي عند مستوي معنوية (0,05) ، (0.01) أي أنه كلما استخدمت الأساليب العلاجية وطبقت الاستراتيجيات بسهولة كلما ساعد في الحد من ظاهرة التنمر بين الطلاب في المدارس.
بن صنه, لمياء مبروك هادي. (2023). أثر استخدام المدخل الروحي في الخدمة الاجتماعية للحد من ظاهرة التنمر المدرسي دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس التربية والتعليم في مديرية المكلا. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 13(2), 257-281. doi: 10.21608/fjssj.2023.302075
MLA
لمياء مبروك هادي بن صنه. "أثر استخدام المدخل الروحي في الخدمة الاجتماعية للحد من ظاهرة التنمر المدرسي دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس التربية والتعليم في مديرية المكلا". مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 13, 2, 2023, 257-281. doi: 10.21608/fjssj.2023.302075
HARVARD
بن صنه, لمياء مبروك هادي. (2023). 'أثر استخدام المدخل الروحي في الخدمة الاجتماعية للحد من ظاهرة التنمر المدرسي دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس التربية والتعليم في مديرية المكلا', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 13(2), pp. 257-281. doi: 10.21608/fjssj.2023.302075
VANCOUVER
بن صنه, لمياء مبروك هادي. أثر استخدام المدخل الروحي في الخدمة الاجتماعية للحد من ظاهرة التنمر المدرسي دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس التربية والتعليم في مديرية المكلا. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2023; 13(2): 257-281. doi: 10.21608/fjssj.2023.302075