أثر استخدام المدخل الروحي في الخدمة الاجتماعية للحد من ظاهرة التنمر المدرسي دراسة مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بمدارس التربية والتعليم في مديرية المكلا

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

أستاذ مساعد بجامعة حضرموت كلية البنات ورئيس قسم الخدمة الاجتماعية

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد الاساليب العلاجية في المدخل الروحي التي تفيد الاخصائي الاجتماعي في عملة ومدي تخفيفها لظاهرة التنمر المدرسي، تحديد الاستراتيجيات في المدخل الروحي التي تفيد الاخصائي الاجتماعي في عملة ومدي تخفيفها لظاهرة التنمر المدرسي، وأجريت الدراسة على عينة عددها (93اخصائي اجتماعين او القائمين بالعمل من المعلمين)  واظهرت نتائج البحث أنه :من وجهت نظر الاخصائيين الاجتماعيين ان هناك ارتباط متوسط موجب بين الأساليب العلاجية والاستراتيجيات المستخدمة في الحد من ظاهرة التنمر، وهو ارتباط معنوي عند مستوي معنوية (0,05) ، (0.01) أي أنه كلما استخدمت الأساليب العلاجية  وطبقت الاستراتيجيات بسهولة كلما ساعد في الحد من ظاهرة التنمر بين الطلاب في المدارس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية