هدفت الدراسة الراهنة الى تحقيق تهدف رئيسى وهو تحديد أولويات احتياجات الطلاب المغتربين بجامعة أسوان، وتفرع من هذا الهدف عدة أهداف فرعية هي: تحديد أولويات الاحتياجات النفسية للطلاب المغتربين، تحديد أولويات الاحتياجات الاجتماعية للطلاب المغتربين، تحديد أولويات الاحتياجات الاقتصادية للطلاب المغتربين، تحديد أولويات الاحتياجات الصحية للطلاب المغتربين، تحديد أولويات الاحتياجات التعليمية للطلاب المغتربين، وتحديد دور التخطيط في اشباع احتياجات الطلاب المغتربين بجامعة أسوان، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (84) طالب وطالبة من الطلاب المغتربين بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان، وتنتمي هذه الدراسة الى نمط الدراسات الوصفية التحليلية، واستخدم فيها منهج المسح الاجتماعي بأسلوب العينة، وتم استخدام مقياس تحديد الأولويات لجمع البيانات من عينة الدراسة، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج أهمها: أولى الاحتياجات النفسية للطلاب المغتربين من وجهة نظرهم هي الحاجة الى الإحساس بالأمان داخل الجامعة، وأن أولى الاحتياجات الاجتماعية للطلاب المغتربين من وجهة نظرهم هي الحاجة الى اقامة علاقات اجتماعية ايجابية مع الزملاء الجدد، وأن الاحتياجات الاقتصادية للطلاب المغتربين من وجهة نظرهم هي ضرورة توفير مواصلات للطلاب المغتربين تحت اشراف الجامعة، وأن أولى الاحتياجات الصحية للطلاب المغتربين من وجهة نظرهم هي توفير مصادر المياه النقية للطلاب المغتربين، وأن اولى الاحتياجات التعليمية للطلاب المغتربين من وجهة نظرهم هي ضرورة الاهتمام بصيانة قاعات المحاضرات بشكل دوري.
الرشيدي, محمد أحمد كامل. (2022). تحديد أولويات حاجات الطلاب المغتربين بالجامعة ودور المخطط الاجتماعي في إشباعها. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 9(6), 279-316. doi: 10.21608/fjssj.2022.336512
MLA
محمد أحمد كامل الرشيدي. "تحديد أولويات حاجات الطلاب المغتربين بالجامعة ودور المخطط الاجتماعي في إشباعها", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 9, 6, 2022, 279-316. doi: 10.21608/fjssj.2022.336512
HARVARD
الرشيدي, محمد أحمد كامل. (2022). 'تحديد أولويات حاجات الطلاب المغتربين بالجامعة ودور المخطط الاجتماعي في إشباعها', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 9(6), pp. 279-316. doi: 10.21608/fjssj.2022.336512
VANCOUVER
الرشيدي, محمد أحمد كامل. تحديد أولويات حاجات الطلاب المغتربين بالجامعة ودور المخطط الاجتماعي في إشباعها. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2022; 9(6): 279-316. doi: 10.21608/fjssj.2022.336512