تعد الأنشطة اللامنهجية متطلباً من متطلبات الخطة الجامعية، وتحظى بإهتمام كبير من المسئولين والمتخصصين في التعليم العالي باعتبارها جزء من المهام الرئيسية في المعاهد والجامعات لرعاية الطلاب وبناء شخصياتهم، غير إنه تباينت الرؤى والتوجهات حول ممارسة الأنشطة اللامنهجية بالمعاهد والجامعات، إلا أنه يلاحظ أن مستوى مشاركة الطلاب في الأنشطة اللامنهجية التي تقدمها المعاهد والجامعات دون المستوى المطلوب ولا يتناسب مع كثافة ونوع الأنشطة المقدمة للطلاب، لذا سعى الباحث باستخدام أحد النماذج الفاعلة في خدمة الفرد وهو خدمة الفرد الجماعية لتنمية وعي الطلاب بالمشاركة بممارسة الأنشطة اللامنهجية بالمعاهد والجامعات.
حامد, حامد محمود ركابي. (2024). فاعلية خدمة الفرد الجماعية في تنمية وعي الشباب الجامعي بممارسة الأنشطة اللامنهجية دراسة مطبقة على طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 17(1), 251-296. doi: 10.21608/fjssj.2024.358629
MLA
حامد محمود ركابي حامد. "فاعلية خدمة الفرد الجماعية في تنمية وعي الشباب الجامعي بممارسة الأنشطة اللامنهجية دراسة مطبقة على طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 17, 1, 2024, 251-296. doi: 10.21608/fjssj.2024.358629
HARVARD
حامد, حامد محمود ركابي. (2024). 'فاعلية خدمة الفرد الجماعية في تنمية وعي الشباب الجامعي بممارسة الأنشطة اللامنهجية دراسة مطبقة على طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 17(1), pp. 251-296. doi: 10.21608/fjssj.2024.358629
VANCOUVER
حامد, حامد محمود ركابي. فاعلية خدمة الفرد الجماعية في تنمية وعي الشباب الجامعي بممارسة الأنشطة اللامنهجية دراسة مطبقة على طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2024; 17(1): 251-296. doi: 10.21608/fjssj.2024.358629