ا لبنية التحتية التكنولوجية وتطوير التعليم الثانوي في ضوء استراتيجية مصر 2030م دراسة مطبقة علي مدارس ادارة شرق كفرالشيخ التعليمية

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بکفرالشيخ

المستخلص

أصبحت التكنولوجية أحد المصادر التي يعتمد عليها العالم في كافة نواحي الحياة وبخاصة في التعليم وطبقت مصر المنظومة التكنولوجية على طلاب الثانوية العامة عام 2018 حيث اعتمدت على التابلت بديلا عن الكتب الدراسية وواجهت تلك المنظومة العديد من التحديات ، وفى ظل سعى الدولة لتطوير تلك المنظومة طبقا لاستراتيجية 2030م ، وتسعى الدراسة لتحديد البنية التكنولوجية البشرية والمادية اللازمة لتطوير تعليم الثانوي العام ، تحديد التحديات التي تواجه استخدام التكنولوجيا لمرحلة تعليم الثانوي العام ، التعرف على البنية التكنولوجية المادية اللازمة، التعرف على البنية التحتية البشرية اللازمة ، التغييرات اللازمة في المناهج الدراسية ، الوصول لرؤية مستقبلية لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل استخدام التكنولوجيا في التعليم الثانوي وفروض الدراسة توجد علاقة ايجابية بين استخدام البنية التحتية التكنولوجية وتطوير التعليم الثانوي العام، توجد علاقة ايجابية بين توفر البنية التكنولوجية المادية وتطوير تعليم الثانوي العام، توجد علاقة ايجابية بين توفر البنية التكنولوجية البشرية وتطوير التعليم ،ونوع الدراسة وصفية ، والمنهج المسح الشامل لمدارس الثانوي العام بإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية 14 مدرسة، والمجال البشري جميع مديري المدارس والوكلاء وأخصائي التطوير والأخصائيون الاجتماعيون ورؤساء مجالس الأمناء ، وثبت صحة فروض الدراسة وجود علاقة ايجابية بين استخدام البنية التحتية التكنولوجية وتطوير التعليم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية