إستهدفت الدراسة إختبار برنامج التدخل المهني من منظور طريقة تنظيم المجتمع لتنمية المهارات التفاوضية لدى أعضاء الإتحادات الطلابية، وتعد من الدراسات شبه التجريبية التي إعتمدت على المنهج شبه التجريبي لأعضاء مجلس إتحاد الطلاب بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط، وقد إستخدمت الدراسة أداتين هما ( إستمارة إستبيان لدراسة تقدير الموقف، ومقياس المهارات التفاوضية لدى أعضاء مجلس إتحاد الطلاب وقد إشتمل على ستة أبعاد رئيسية)، وتوصلت الدراسة إلى إنه توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع وتنمية المهارات التفاوضية (مهارة الإقناع، ومهارة الإتصال، ومهارة إتخاذ القرار وحل المشكلات، ومهارة التفكير الجماعي، ومهارة إقامة العلاقات وكسب التعاون، ومهارة الحوار الجيد) لدى أعضاء الإتحادات الطلابية، ومن ثم إثبات صحة الفرض الرئيسي وهو وجود علاقة إحصائية ذات دلالة معنوية بين التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع وتنمية المهارات التفاوضية لدى أعضاء الإتحادات الطلابية، وتوصي الدراسة بزيادة المعارف التفاوضية لدى أعضاء الإتحادات الطلابية، وعقد دورات تدريبية متخصصة في مهارات التفاوض، وإيجاد بيئة إيجابية تساعد على تنمية المهارات التفاوضية
محمد, عصام بدري أحمد. (2024). التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتنمية المهارات التفاوضية لدى أعضاء الإتحادات الطلابية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18(3), 211-256. doi: 10.21608/fjssj.2024.301149.1233
MLA
عصام بدري أحمد محمد. "التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتنمية المهارات التفاوضية لدى أعضاء الإتحادات الطلابية". مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18, 3, 2024, 211-256. doi: 10.21608/fjssj.2024.301149.1233
HARVARD
محمد, عصام بدري أحمد. (2024). 'التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتنمية المهارات التفاوضية لدى أعضاء الإتحادات الطلابية', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18(3), pp. 211-256. doi: 10.21608/fjssj.2024.301149.1233
VANCOUVER
محمد, عصام بدري أحمد. التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتنمية المهارات التفاوضية لدى أعضاء الإتحادات الطلابية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2024; 18(3): 211-256. doi: 10.21608/fjssj.2024.301149.1233