يمثل التدريب الميداني الركيزة الأساسية لإعداد الكوادر البشرية الإعداد الصحيح لإكسابهم المهارات المهنية والفنية اللازمة لأداء أعمالهم الوظيفية ولابد من توافر مجموعة من المهارات و الخبرات في المشرف أو المدرب لإكسابها للطلاب و مساعدتهم على توظيف القاعدة العلمية في مجال التدريب الميداني وصقل الشخصية المهنية للمتدربين، ومن خلال التدريب الميداني تتكامل المعرفة النظرية والعملية لدى الطلاب، مما يساعدهم على تطوير المهارات المطلوبة، لذلك إستهدفت تلك الدراسة تحديد واقع التدريب الميداني لدى طلاب الخدمة الاجتماعية، وتحديد مستوى الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية، وتحديد العلاقة بين التدريب الميداني وتنمية الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية، وتحديد الصعوبات التي تواجه إسهامات التدريب الميداني في تنمية الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية، وتحديد مقترحات تفعيل إسهامات التدريب الميداني في تنمية الجدارات المهنية لدى لطلاب الخدمة الاجتماعية، والتوصل إلى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات التدريب الميداني في تنمية الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية، وقد توصلت الدراسة إلي النتائج الأتية: قبول الفرض الرئيس للدراسة والذي مؤداه " توجد علاقة طردية تأثيرية دالة إحصائياً بين التدريب الميداني وتنمية الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية.
کامل أحمد عبدالرحيم, جيهان. (2023). التدريب الميداني كآلية لتنمية الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 13(1), 203-254. doi: 10.21608/fjssj.2023.380570
MLA
جيهان کامل أحمد عبدالرحيم. "التدريب الميداني كآلية لتنمية الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 13, 1, 2023, 203-254. doi: 10.21608/fjssj.2023.380570
HARVARD
کامل أحمد عبدالرحيم, جيهان. (2023). 'التدريب الميداني كآلية لتنمية الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 13(1), pp. 203-254. doi: 10.21608/fjssj.2023.380570
VANCOUVER
کامل أحمد عبدالرحيم, جيهان. التدريب الميداني كآلية لتنمية الجدارات المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2023; 13(1): 203-254. doi: 10.21608/fjssj.2023.380570