يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة في: اختبار فعالية التدخل المهني باستخدام المدخل المعرفي السلوكي من منظور خدمة الجماعة في التخفيف من حدة العنف المدرسي لدى الطلاب, حيث تسعى الدراسة لاختبار فرض رئيس يتمثل مؤداه: من المتوقع وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التدخل المهني باستخدام المدخل المعرفي السلوكي من منظور خدمة الجماعة والتخفيف من حدة العنف المدرسي لدى الطلاب, وتتمثل الفروض الفرعية في:( التحفيف من حدة العنف الموجه نحو الذات, والتحفيف من حدة العنف الموجه نحو الآخرين, والتحفيف من حدة العنف الموجه نحو الممتلكات المدرسية)، وانتهجت الدراسة المنهج التجريبي, باستخدام أدوات( مقياس العنف المدرسي, والتقارير الدورية), وتم تطبيقها على عينة من طلاب مدرسة طحلة الاعدادية بنين وقوامها (15) طالب, وقد أثبتت نتائج الدراسة صحة الفرض الرئيسي وفروضه الفرعية.
عفيفي عبد اللطيف, تامر عبد اللطيف. (2024). استخدام المدخل المعرفي السلوكي في خدمة الجماعة للتخفيف من حدة العنف المدرسي لدى الطلاب. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19(1), 27-68. doi: 10.21608/fjssj.2024.303232.1234
MLA
تامر عبد اللطيف عفيفي عبد اللطيف. "استخدام المدخل المعرفي السلوكي في خدمة الجماعة للتخفيف من حدة العنف المدرسي لدى الطلاب", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19, 1, 2024, 27-68. doi: 10.21608/fjssj.2024.303232.1234
HARVARD
عفيفي عبد اللطيف, تامر عبد اللطيف. (2024). 'استخدام المدخل المعرفي السلوكي في خدمة الجماعة للتخفيف من حدة العنف المدرسي لدى الطلاب', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19(1), pp. 27-68. doi: 10.21608/fjssj.2024.303232.1234
VANCOUVER
عفيفي عبد اللطيف, تامر عبد اللطيف. استخدام المدخل المعرفي السلوكي في خدمة الجماعة للتخفيف من حدة العنف المدرسي لدى الطلاب. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2024; 19(1): 27-68. doi: 10.21608/fjssj.2024.303232.1234