تلعب الأسرة دوراً هاماً في بناء شخصية الطفل السوية، حيث إنها من أهم المحاضن التربوية وأقواها أثراً في بناء شخصيته، ولكن نشأة الطفل محروما من أسرته الطبيعية قد يؤدي إلى حالة من القلق وعدم الاستقرار وعدم الإتزان الوجداني تجعله أكثر استعداداً للجنوح أو العصاب أو قد يصطبغ سلوكه بأنماط غير مرغوبة مما يجعله عرضه لكثير من المشكلات وحرمان الطفل من الأسرة يؤدي لاختلال تقديره لذاته، وإختلال في علاقاته الإجتماعية بل أنه يكون عاجزا بشكل دائم على القدرة على إقامة أي علاقات، وتعد هذه الدراسة من دراسات قياس عائد التدخل المهني التي تهدف إلي اختبار أثر استخدام المتغير المستقل والذي يتمثل في برنامج التدخل المهني بطريقة العمل مع الجماعات والمتغير التابع والذي يتمثل في تحقيق الأمن الاجتماعي للأطفال مجهولي النسب، واعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على المنهج التجريبي (تصميم التجربة القبلية والبعدية بإستخدام مجموعة واحدة) وتوصلت الدراسة إلي وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التدخل المهني بطريقة العمل مع الجماعات وتحقيق الأمن الإجتماعي للأطفال مجهولي النسب.
مسعد, حنان محمد مختار السيد. (2024). فعالية التدخل المهني بطريقة العمل مع الجماعات لتحقيق الامن الاجتماعي للاطفال مجهولي النسب. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19(4), 165-212. doi: 10.21608/fjssj.2024.319361.1247
MLA
حنان محمد مختار السيد مسعد. "فعالية التدخل المهني بطريقة العمل مع الجماعات لتحقيق الامن الاجتماعي للاطفال مجهولي النسب". مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19, 4, 2024, 165-212. doi: 10.21608/fjssj.2024.319361.1247
HARVARD
مسعد, حنان محمد مختار السيد. (2024). 'فعالية التدخل المهني بطريقة العمل مع الجماعات لتحقيق الامن الاجتماعي للاطفال مجهولي النسب', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19(4), pp. 165-212. doi: 10.21608/fjssj.2024.319361.1247
VANCOUVER
مسعد, حنان محمد مختار السيد. فعالية التدخل المهني بطريقة العمل مع الجماعات لتحقيق الامن الاجتماعي للاطفال مجهولي النسب. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2024; 19(4): 165-212. doi: 10.21608/fjssj.2024.319361.1247