الازدهار التنظيمي ودوره في تحسين اداء الوظيفة التسويقية فى القطاع الصحي

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

معهد ادارة المستشفيات واقتصاديات الصحة كلية التجارة وادارة الأعمال جامعة حلوان.

المستخلص

وقد إستهدفت تلك الدراسة تحديد دور الازدهار التنظيمى فى تحسين الوظيفه التسويقيه بالقطاع الصحى وذلك من خلال تحديد مدى تأثير الازدهار التنظيمى علي تحسين أداء الوظيفه التسويقيه ( بأبعادها المختلفة ) فى المستشفى محل الدراسة، من خلال تحقيق الأهداف الفرعية التالية: تحديد تأثير بُعد الرشاقه التنظيميه على تحسين أداء الوظيفه التسويقيه ( بأبعادها المختلفة ) فى المستشفى محل الدراسة، وتحديد تأثير بُعد رأس المال الفكرى على تحسين أداء الوظيفه التسويقيه ( بأبعادها المختلفة ) فى المستشفى محل الدراسة، وتحديد تأثير بُعد الابداع والابتكار على تحسين أداء الوظيفه التسويقيه ( بأبعادها المختلفة ) فى المستشفى محل الدراسة، و لتحقيق أهداف البحث واختبار صحة الفرضيات؛ تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي؛ الذي يعبر عن الوصف الدقيق والتفصيلي للظاهرة الاجتماعية المراد دراستها على صورة نوعية أو كمية رقمية،وهذا المنهج لا يقف عند جمع المعلومات لوصف الظاهرة وإنما يعمد إلى تحليل الظاهرة وكشف العلاقات بين أبعادها المختلفة من أجل تفسيرها والوصول إلى استنتاجات تسهم في تحسين الواقع وتطويره، وفي هذا البحث يستخدم لكشف دور ابعاد الازدهار التنظيمى المختلفه في تحسين اداء الوظيفه التسويقيه، وقد أختبرت الدراسة كافة فروضها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية