قياس دور الإتصال الفعال فى تحقيق رضا المرضى بمستشفى نجران العام بالمملكة العربية السعودية

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

باحث بمعهد ادارة المستشفيات واقتصاديات الصحة كلية التجارة وادارة الأعمال جامعة حلوان

المستخلص

يتسع هدف الدراسة لفهم وتحليل الأثر الذي يمكن أن يحدثه الإتصال الفعَّال بين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى  على رضا المرضى  في مستشفى نجران العام، كما تهدف إلى تحديد العوامل التي تؤثر في الإتصال بين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى، وتقييم تأثير هذا الإتصال على تجربة المرضى  ومدى رضاهم عن الخدمات الصحية التي يتلقونها، لذلك تعتبر تلك الدراسة من الدراسات التي تستهدف قياس دور الإتصال الفعال فى تحقيق رضا المرضى  بمستشفى نجران العام بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال اختبار فرضين رئيسيان منبثق منهم عدة فروض فرعية، وسيشمل مجتمع البحث عينة من المرضى  بمستشفى نجران العام بالمملكة العربية السعودية وسيتم اختيار العينة التى سيطبق عليها بطريقة عشوائية وقد تم إختبار تلك الفرضيات والتحقق من صحتها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية