يهدف البحث الى التعرف على بعض المقومات المرتبطه بمعلم التربيه الفنيه بدولة الكويت وذلك في ضوء الإتجاهات الحديثه للتعليم والإلمام بالاتجاهات التربوية العامة والاختصاص المهني، وعن الغرض من تقييم الاتجاهات التربيه والفنية هو للوقوف على واقعها وإيجاد الحلول لهاوذلك من خلال التعرف على النظريات في تعليم التربيه الفنيه وفق الإتجاهات الحديثه، كما يقتصر البحث تحليل منهج التربية الفنية للوقوف على اهم مقومات معلم التربيه الفنيه، ويتطرق البحث الحالي إلى بعض المقومات الهامه للمعلم بغية النهوض بها على وفق الكفايات المهنية وما يفرزه الواقع من نظريات وعلوم حديثة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي ما يلي:نتائج مرتبطه بمقومات معلم التربيه الفنيه وهي كالتالي:- الإبداع والابتكار، التكنولوجيا، أما النتائج المرتبطه بنظريات الإتجاهات المعاصره في تدريس التربيه الفنيه وهي كالتالي:- نظرية التعلم البنائي، نظرية الذكاءات المتعددة، نظرية التعلم التعاوني، نظرية التعلم القائم على المشروعات.
الكندري, مريم علي محمد. (2025). مقومات معلم التربيه الفنيه وفق الإتجاهات المعاصره. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 20(2), 77-94. doi: 10.21608/fjssj.2025.393816
MLA
مريم علي محمد الكندري. "مقومات معلم التربيه الفنيه وفق الإتجاهات المعاصره", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 20, 2, 2025, 77-94. doi: 10.21608/fjssj.2025.393816
HARVARD
الكندري, مريم علي محمد. (2025). 'مقومات معلم التربيه الفنيه وفق الإتجاهات المعاصره', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 20(2), pp. 77-94. doi: 10.21608/fjssj.2025.393816
VANCOUVER
الكندري, مريم علي محمد. مقومات معلم التربيه الفنيه وفق الإتجاهات المعاصره. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2025; 20(2): 77-94. doi: 10.21608/fjssj.2025.393816