دور الجماعة الإفتراضية فى تنمية المهارات المستحدثة لدى جماعات الشباب

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية جامعه حلوان

المستخلص

استهدفت الدراسة الراهنة تحديد دور الجماعة الإفتراضية  فى تنمية المهارات المستحدثة لدى جماعات الشباب، من خلال تحديد المهارات الواجب تنميتها لدى جماعات الشباب، حيث تحددت فى  دور الجماعة الإفتراضية فى تنمية مهارة التسويق الرقمى  لدى جماعات الشباب، تحديد دور الجماعة الإفتراضية فى تنمية مهارة العمل الجماعى لدى جماعات الشباب، تحديد  دور الجماعة الإفتراضية فى تنمية مهارة الإتصال الإلكترونى لدى جماعات الشباب،تحديد المعوقات التى تواجه جماعات الشباب فى استخدام الجماعات الإفتراضية، والتوصل الى  تصور مقترح لتفعيل إستخدام الجماعات الإفتراضية فى تنمية المهارات المستحدثه لدى جماعات الشباب، كما تحدد نوع الدراسة فى الدراسات الوصفية، بإستخدام منهج المسح الإجتماعى بالعينة للشباب الجامعى جامعة حلوان وكان عددهم (378) شابا" ومستخدما"إستمارة إستبيان  للشباب الجامعى، واستمارة تقدير موقف لتحديد المهارات الواجب تنميتها لدى الشباب الجامعى، وأوضحت نتائج الدراسة أنه لا يوجد فروق معنوية بين استجابات الذكور والاناث لتحديدهم ادوار الجماعات الافتراضية لتنمية المهارات المستحدثة للشباب حيث بلغت قيمة اختبار T (0.799) وهى غير معنوية وجاءت مؤشراته كالتالي: حيث لا يوجد فروق معنوية بين استجابات الذكور والاناث لتحديدهم دور الجماعة الإفتراضية فى تنمية مهارة التسويق الرقمى حيث بلغت قيمة اختبار T (1.783) وهى غير معنوية، وأنه لا يوجد فروق معنوية بين استجابات الذكور والاناث لتحديدهم دور الجماعة الإفتراضية فى تنمية مهارة العمل الجماعى حيث بلغت قيمة اختبار T (0.402) وهى غير معنوية.، لا يوجد فروق معنوية بين استجابات الذكور والاناث لتحديدهم دور الجماعة الإفتراضية فى تنمية مهارة الإتصال الإلكترونى حيث بلغت قيمة اختبار T (0.237) وهى غير معنوية، ثم التوصل إلى مقترحات لتفعيل دور الجماعة الإفتراضية فى تنمية المهارات المستحدثه للشباب.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية