تنطلق الدراسة من هدف رئيسي مؤداه: تحديد طبيعية إسهامات طريقه تنظيم المجتمع في تحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين العاملين في مجال التقنيات المساعدة للأطفال المعاقين، وينبثق من الهدف الرئيسي أهداف فرعية مؤداها ما يلي: 1- تحديد طبيعية المعارف المهنية لتحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين العاملين في مجال التقنيات المساعدة للأطفال المعاقين. ٢- تحديد طبيعية المهارات المهنية لتحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين العاملين في مجال التقنيات المساعدة للأطفال المعاقين. 3- تحديد طبيعية القيم المهنية لتحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين العاملين في مجال التقنيات المساعدة للأطفال المعاقين، وتوصلت نتائج الدراسة إلي أن يوجد قصور واضح فى إعداد الأخصائيين الإجتماعيين العاملين بمجال التقنيات المساعدة وجمعيات رعاية وتأهيل المعاقين، وأن أهم المعارف المهنية هي الإلمام بالقوانين والتشريعات المعنية بالأطفال المعاقين فى مجال التقنيات المساعدة، وأدرك أهمية الإلمام بالوضع الإقتصادى لأسر الأطفال المعاقين، وأن أهم المهارات المهنية الاهتمام بحل المشكلات المتعلقة بأداء الأخصائى الإجتماعى فى التقنيات المساعدة، والإهتمام بالإتصال الفعال يحسن من أداء الأخصائيين الإجتماعيين فى مجال التقنيات المساعدة، والتنسيق مع فريق العمل لصالح العمل فى مجال التقنيات المساعدة بالجمعية.
عبد الكريم, كريمة أحمد حسين. (2025). إسهامات طريقة تنظيم المجتمع في تحسين الأداء المهني للأخصائيين الإجتماعيين العاملين في مجال التقنية المساعدة للأطفال المعاقين. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 20(6), 121-172. doi: 10.21608/fjssj.2025.349627.1283
MLA
كريمة أحمد حسين عبد الكريم. "إسهامات طريقة تنظيم المجتمع في تحسين الأداء المهني للأخصائيين الإجتماعيين العاملين في مجال التقنية المساعدة للأطفال المعاقين", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 20, 6, 2025, 121-172. doi: 10.21608/fjssj.2025.349627.1283
HARVARD
عبد الكريم, كريمة أحمد حسين. (2025). 'إسهامات طريقة تنظيم المجتمع في تحسين الأداء المهني للأخصائيين الإجتماعيين العاملين في مجال التقنية المساعدة للأطفال المعاقين', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 20(6), pp. 121-172. doi: 10.21608/fjssj.2025.349627.1283
VANCOUVER
عبد الكريم, كريمة أحمد حسين. إسهامات طريقة تنظيم المجتمع في تحسين الأداء المهني للأخصائيين الإجتماعيين العاملين في مجال التقنية المساعدة للأطفال المعاقين. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2025; 20(6): 121-172. doi: 10.21608/fjssj.2025.349627.1283