حاولت الدراسة قياس مدي قدرة العملية التعليمية تحقيق مخرجات جودة تعليم الخدمة الاجتماعية، وذلك بمعاهد الخدمة الاجتماعية، حيث أثبتت أنها تتحقق بالمعهد محل التطبيق بعض المخرجات أهمها ( مهارات استخدام التكنولوجيا في العمل المهني، الإطار القيمي وأخلاقيات الممارسة، القدرة على العمل الفريقي، القدرة على تنفيذ البحوث العلمية، المهارات المهنية، المعارف المرتبطة بالمهنة، مهارات التعامل مع أنساق الممارسة، المهارات العامة والمنقولة، تنفيذ خطوات العملية التخطيطية، القدرة على فهم معارف الخدمة الاجتماعية، توافر المواصفات العامة للخريج، وجود المهارات الذهنية ) الاستراتيجية المنهجية للدراسة: المنهج المستخدم: المسح الاجتماعي بالعينة - نوع الدراسة: تنتمي الدراسة الحالية إلى الدراسات الوصفية التحليلية - أداة جمع البيانات: مقياس يتناول مخرجات العملية التعليمية من منظور الجودة - مجالات الدراسة: أ- المجال المكاني: المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ - المجال الزمني: العام الجامعي 023/2024 الذي يبدأ من الأحد 1/10/2023 وحتى الثلاثاء 30/4/2024 ـ- المجال البشري: 375 طالب وطالبة بالفرقة الرابعة).
السيد, خالد مجاهد أحمد. (2024). مدى قدرة العملية التعليمية على تحقيق مخرجات جودة تعليم الخدمة الاجتماعية بمعاهد الخدمة الاجتماعية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18(5), 49-100. doi: 10.21608/fjssj.2024.409403
MLA
خالد مجاهد أحمد السيد. "مدى قدرة العملية التعليمية على تحقيق مخرجات جودة تعليم الخدمة الاجتماعية بمعاهد الخدمة الاجتماعية", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18, 5, 2024, 49-100. doi: 10.21608/fjssj.2024.409403
HARVARD
السيد, خالد مجاهد أحمد. (2024). 'مدى قدرة العملية التعليمية على تحقيق مخرجات جودة تعليم الخدمة الاجتماعية بمعاهد الخدمة الاجتماعية', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18(5), pp. 49-100. doi: 10.21608/fjssj.2024.409403
VANCOUVER
السيد, خالد مجاهد أحمد. مدى قدرة العملية التعليمية على تحقيق مخرجات جودة تعليم الخدمة الاجتماعية بمعاهد الخدمة الاجتماعية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2024; 18(5): 49-100. doi: 10.21608/fjssj.2024.409403