تُعد مواقع التواصل الاجتماعي هي الأكثر انتشاراً على شبكة الانترنت، لما تمتلكه من خصائص متنوعة، وتُقدم هذه المواقع للفرد مجالاً واسعاً للتعارف والتواصل مع أفراد آخرين في بلدان أخرى، وإقامة علاقات اجتماعية جديدة، وهذا يتيح لهم التعرف على ثقافات المجتمعات والدول الأخرى، وهدف هذا البحث إلى اختبار فاعلية ممارسة برنامج للتدخل المهني في خدمة الجماعة لتنمية المهارات الحياتية للشباب الجامعي مدمني مواقع التواصل الاجتماعي والمتمثلة في مهارات (تحديد الهدف، ادارة الوقت، اتخاذ القرار، ابتكار أنشطة بديلة). وينتمي هذا البحث إلى الدراسات شبه التجريبية، واعتمد على المنهج التجريبي حيث تم التطبيق علي جماعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبلغ عدد كل جماعة (16) مفردة، وطبق برنامج التدخل المهني بإدارة رعاية الشباب بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط، وتوصلت نتائج البحث إلي صحة جميع فروض البحث.
كيلاني, علاء صلاح فوزي, & أبوزيد, أسماء جمال عبد اللاه. (2024). ممارسة برنامج للتدخل المهني في خدمة الجماعة لتنمية المهارات الحياتية للشباب الجامعي مدمني مواقع التواصل الاجتماعي. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19(3), 211-268. doi: 10.21608/fjssj.2024.416441
MLA
علاء صلاح فوزي كيلاني; أسماء جمال عبد اللاه أبوزيد. "ممارسة برنامج للتدخل المهني في خدمة الجماعة لتنمية المهارات الحياتية للشباب الجامعي مدمني مواقع التواصل الاجتماعي", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19, 3, 2024, 211-268. doi: 10.21608/fjssj.2024.416441
HARVARD
كيلاني, علاء صلاح فوزي, أبوزيد, أسماء جمال عبد اللاه. (2024). 'ممارسة برنامج للتدخل المهني في خدمة الجماعة لتنمية المهارات الحياتية للشباب الجامعي مدمني مواقع التواصل الاجتماعي', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19(3), pp. 211-268. doi: 10.21608/fjssj.2024.416441
VANCOUVER
كيلاني, علاء صلاح فوزي, أبوزيد, أسماء جمال عبد اللاه. ممارسة برنامج للتدخل المهني في خدمة الجماعة لتنمية المهارات الحياتية للشباب الجامعي مدمني مواقع التواصل الاجتماعي. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2024; 19(3): 211-268. doi: 10.21608/fjssj.2024.416441