هدفت الدراسة إلى إختبار فاعلية برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الأطفال مدمني الألعاب الإلكترونية. وتنتمى الدراسة إلى دراسات تقدير عائد التدخل المهنى التى تختبر أثر المتغير المستقل (برنامج التدخل المهني) على المتغير التابع (تحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الأطفال مدمنى الألعاب الإلكترونية)، وتم إستخدام المنهج شبه التجريبي باستخدام التصميم القبلي - البعدي لمجموعة واحدة، وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس الكفاءة الاجتماعية لدى الأطفال مدمني الألعاب الإلكترونية، وتمثل المجال البشرى للدراسة من (20) طفل من مدمني الألعاب الإلكترونية بالمرحلة الابتدائية، وأثبتت نتائج الدراسة صحة الفرض الرئيسى والفروض الفرعية.
العزب, إيمان السيد أحمد. (2024). التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لتحسين الكفاءة الاجتماعية للأطفال مدمنى الألعاب الإلكترونية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19(5), 231-280. doi: 10.21608/fjssj.2024.422602
MLA
إيمان السيد أحمد العزب. "التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لتحسين الكفاءة الاجتماعية للأطفال مدمنى الألعاب الإلكترونية", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19, 5, 2024, 231-280. doi: 10.21608/fjssj.2024.422602
HARVARD
العزب, إيمان السيد أحمد. (2024). 'التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لتحسين الكفاءة الاجتماعية للأطفال مدمنى الألعاب الإلكترونية', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 19(5), pp. 231-280. doi: 10.21608/fjssj.2024.422602
VANCOUVER
العزب, إيمان السيد أحمد. التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لتحسين الكفاءة الاجتماعية للأطفال مدمنى الألعاب الإلكترونية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2024; 19(5): 231-280. doi: 10.21608/fjssj.2024.422602