تقدير حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

جامعة اسيوط - كلية الخدمة الاجتماعية - قسم التخطيط الاجتماعي

المستخلص

استهدفت الدراسة تحديد حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ، ترتيب أولويات حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ، تحديد المعوقات التي تواجه إشباع حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ، تحديد مقترحات تفعيل إشباع حاجات اعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ،التوصل الى اليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إشباع حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية ، واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة المتاحة "العينة الميسرة للباحث " لأعضاء هيئة التدريس وعددهم (325) مفردة ، وتمثلت أدوات الدراسة في إستبيان لأعضاء هيئة التدريس بجامعة اسيوط ، وتوصلت نتائج الدراسة ان مستوى حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية متوسط .
استهدفت الدراسة تحديد حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ، ترتيب أولويات حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ، تحديد المعوقات التي تواجه إشباع حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ، تحديد مقترحات تفعيل إشباع حاجات اعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية ،التوصل الى اليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إشباع حاجات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية