تقنيات الذكاء الاصطناعي كآلية لتدعيم القيم التخطيطية لدى الشباب الجامعي

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

مدرس بقسم التخطيط الإجتماعى كلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان

المستخلص

استهدفت الدراسة رصد واقع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لدى الشباب الجامعي، وتحديد مستوى تدعيم القيم التخطيطية لدى الشباب الجامعي، وتحديد العلاقة بين استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتدعيم القيم التخطيطية لدى الشباب الجامعي، وتحديد الصعوبات التي تحد من دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في تدعيم القيم التخطيطية لدى الشباب الجامعي، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، واعتمدت الدراسة على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعى بالعينة للشباب الجامعي بالفرقة الرابعة انتظام بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان وعددهم (363) مفردة، وتشير نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتدعيم القيم التخطيطية لدى الشباب الجامعي، كما توصلت نتائج الدراسة لعدم وجود فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الشباب الجامعي بالنسبة لتحديدهم لواقع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ومستوى تدعيم القيم التخطيطية لدى الشباب الجامعي وفقاً لمتغيرات (النوع، محل الإقامة).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية