يعاني عدد كبير من الأطفال في سنّ المدرسة من صعوبة في التركيز والانتباه، دون أن يتم التعرف عليهم أو تشخيصهم بشكل صحيح، مما يؤدي إلى تدنٍ في المستوى الدراسي، وتراجع في الثقة بالنفس، وسوء في العلاقات الاجتماعية، الأمر الذي يجعل من الضروري دراسة هذا الاضطراب بشكل علمي ممنهج، ويهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على اضطراب تشتت الانتباهلدى أطفال المرحلة الابتدائية من حيث أسبابه، أعراضه، تأثيره على الأداء الأكاديمي والاجتماعي، وسبل التشخيص والعلاجكأحد الاضطرابات العصبية النفسية الشائعة التي تؤثر على جودة حياة الطفل من جوانب متعددة، أبرزها الجانب التعليمي والاجتماعي ، ويُعد فهم طبيعة هذا الاضطراب أمرًا بالغ الأهمية للمعلمين، والآباء، والمختصين التربويين، نظرًا لتأثيره المباشر على أداء الطفل داخل الصف، وقدرته على التركيز، وإتمام المهام، والتفاعل مع المحيطين به.
عبد الرحمن, نورا أحمد حسين. (2025). اضطراب تشتت الانتباه لدى أطفال المرحلة الابتدائية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 22(7), 29-48. doi: 10.21608/fjssj.2025.440301
MLA
نورا أحمد حسين عبد الرحمن. "اضطراب تشتت الانتباه لدى أطفال المرحلة الابتدائية", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 22, 7, 2025, 29-48. doi: 10.21608/fjssj.2025.440301
HARVARD
عبد الرحمن, نورا أحمد حسين. (2025). 'اضطراب تشتت الانتباه لدى أطفال المرحلة الابتدائية', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 22(7), pp. 29-48. doi: 10.21608/fjssj.2025.440301
VANCOUVER
عبد الرحمن, نورا أحمد حسين. اضطراب تشتت الانتباه لدى أطفال المرحلة الابتدائية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2025; 22(7): 29-48. doi: 10.21608/fjssj.2025.440301