مدرس بقسم خدمة الفرد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها
10.21608/fjssj.2024.451283
المستخلص
هدفت الدراسة إلى اختبار فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية، وطبق الباحث المقياس على الأخصائيين الإجتماعيين (ذكور وإناث) فى مدارس التربية الفكرية بمحافظة الغربية، وتم اختيار العينة ممن انطبق عليهم الشروط، وعددهم (40) أخصائى وأخصائية، تم تقسيمهم بالتساوي إلى(20) للمجموعة الضابطة، (20) للمجموعة التجريبية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن: هناك تأثير قوى لبرنامج التدخل المهنى من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين مستوى الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية.
حواس, محمد رضا جاد. (2024). فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18(7), 57-94. doi: 10.21608/fjssj.2024.451283
MLA
محمد رضا جاد حواس. "فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18, 7, 2024, 57-94. doi: 10.21608/fjssj.2024.451283
HARVARD
حواس, محمد رضا جاد. (2024). 'فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 18(7), pp. 57-94. doi: 10.21608/fjssj.2024.451283
VANCOUVER
حواس, محمد رضا جاد. فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2024; 18(7): 57-94. doi: 10.21608/fjssj.2024.451283