فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

مدرس بقسم خدمة الفرد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها

10.21608/fjssj.2024.451283

المستخلص

هدفت الدراسة إلى اختبار فعالية برنامج من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين أساليب مواجهة الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية، وطبق الباحث المقياس على  الأخصائيين الإجتماعيين (ذكور وإناث) فى مدارس التربية الفكرية  بمحافظة الغربية، وتم اختيار العينة ممن انطبق عليهم الشروط، وعددهم (40) أخصائى وأخصائية، تم تقسيمهم بالتساوي إلى(20) للمجموعة الضابطة، (20) للمجموعة التجريبية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن: هناك تأثير قوى لبرنامج التدخل المهنى من منظور المدخل الإنتقائى فى خدمة الفرد لتحسين مستوى الإجهاد الوظيفى للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس التربية الفكرية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية