فعالية برنامج تدريبى لتنمية مهارات الذکاء الوجدانى للتعامل مع الحالات الفردية فى المجال المدرسى بإستخدام الفصل الإفتراضى المتزامن "zoom"

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

مدرس بقسم خدمة الفرد المعهد العالي للخدمة الإجتماعية ببنها

المستخلص

هدفت الدراسة إلى: اختبار فعالية برنامج تدريبى قائم على الفصل الإفتراضى"zoom" کتکنيک مستحدث فى توصيل المحتوى التدريبى  لتنمية مهارات الذکاء الوجدانى للتعامل مع الحالات الفردية فى المجال المدرسى.وطبقت الباحثة المقياس على عدد (120) من طلبة وطالبات التدريب الميدانى بالفرقة الثالثة بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها للعام الجامعى 2021م (المتدربين بالمجال المدرسى) بالمدارس الثانوية بمدينة شبين الکوم ومن لديهم الخبرة فى التعامل مع برنامج zoom، وتم إختيار العينة من الذين حصلوا على أقل الدرجات على مقياس (مهارات الذکاء الوجدانى)، وعددهم (40) طالب وطالبة، قوام کل منها (20) ذکور، (20) إناث، وتوصلت نتائج الدراسة: أن هناک تأثير قوى وفعال للبرنامج التدريبي القائم على الفصل الافتراضي"zoom" کتکنيک مستحدث في توصيل المحتوى التدريبي لتنمية مهارات الذکاء الوجداني للتعامل مع الحالات الفردية في المجال المدرسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية