تحديات الإعلام الرياضي في مواجهة التحول الرقمي الحديث

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة حلوان

المستخلص

يعتبر الإعلام الرياضي قديما وحديثا بمثابة المدرسة العامة التي توصل عمل المؤسسات الرياضية المختلفة کالأندية ومراکز الشباب والمدارس بمراحلها المختلفة وتتجاوزها فتقرب الفروق بين الناس عن طريق ما تنشره بينهم من خبرات تعدل بين سلوکهم کبارا وصغارا بما يتلاءم مع القيم والتقاليد الرياضية السليمة.
ويهدف البحث إلى تحديد بعض التحديات التي تواجه الاعلام الرياضي في ظل التطور التکنولوجي في التحول الرقمي الحديث، کما يهدف إلى الإجابة على بعض التساؤلات الخاصة بکيفية مواجهة التحول الرقمي الحديث في مجال الاعلام الرياضي.
قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وقوامها (٢٥٠) فرد، تم إجراء الدراسة الأساسية على عينة قوامها (٢٢٠) فردا بنسبة (٨٨٪)، کما تم إجراء الدراسة الاستطلاعية على عينة قوامها (30) فردا بنسبة (١٢٪)، من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية.
وقد استنتج الباحث أن زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بمعرفة ما هو التحول الرقمي وما هي استخداماته، وأن تطوير أداء العاملين في مجال الإعلام الرياضي على أدوات التحول الرقمي الحديثة، وأنه يجب عمل اختبارات دورية لکل العاملين في مجال الإعلام الرياضي للوقوف على مدى معرفتهم وتثقيفهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية