التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع في تنمية الوعي لدى الشباب المتطوعين بمنظمات المجتمع المدني في مواجهة أزمة كورونا (دراسة تجريبية)

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة

المستخلص

إستهدفت تلك الدراسة قياس عائد برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع في تنمية الوعي لدى الشباب المتطوعين بمنظمات المجتمع المدني في مواجهة أزمة كورونا. فروض الدراسة: الفرض الرئيسي للدراسة: قد توجد علاقة إحصائية ذات دلالة معنوية بين التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع في تنمية الوعي لدى الشباب المتطوعين بمنظمات المجتمع المدني في مواجهة أزمة كورونا. نوع الدراسة: تنتمي الدراسة الراهنة إلى دراسات قياس عائد التدخل المهني في تنظيم المجتمع والتي أجريت بهدف اختبار العلاقة بين متغيرين أحدهما مستقل وهو التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع والآخر تابع وهو تنمية الوعي لدى الشباب المتطوعين بمنظمات المجتمع المدني في مواجهة أزمة كورونا. نتائج الدراسة: أثبتت الدراسة صحة الفرض الرئيسي للدراسة وهو توجد علاقة إحصائية ذات دلالة معنوية بين التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع وتنمية الوعي لدى الشباب المتطوعين بمنظمات المجتمع المدني في مواجهة أزمة كورونا. توصيات الدراسة: الاهتمام بعقد دورات تدريبية وورش عمل حول كيفية مواجهة أزمة كورونا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية