استهدفت الدراسة تحديد دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية المهارات القيادية لطلاب الثانوية بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وتحديد مستوى أداء الأخصائي الاجتماعي في تنمية المهارات القيادية للطلاب. وكذلك تحديد الصعوبات التي تحد من الدور الذي يقوم به الأخصائي الاجتماعي لتنمية المهارات القيادية لطلاب الثانوية المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، والتوصل إلى تصور مقترح لتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي لزيادة فعالية دوره في تنمية المهارات القيادية لطلاب الثانوية المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا. وقد توصلت الدارسة الي تحديد الأدوار التي يمارسها الأخصائي الاجتماعي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا كذلك مستوي أداءه في تنمية المهارات القيادية للطلاب، وقد قدمت الدراسة عدد من المقترحات التي ينبغي العمل على تنفيذها من أجل مواجهة الصعوبات التي تقابل الأخصائيين الاجتماعيين في عملهم مع جماعات الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.
قريشي, عمـر نصر محمود محمد. (2021). دور الاخصائي الاجتماعي في تنمية المهارات القيادية لدي جماعات الطلاب بالمدارس الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 4(3), 135-180. doi: 10.21608/fjssj.2021.295222
MLA
عمـر نصر محمود محمد قريشي. "دور الاخصائي الاجتماعي في تنمية المهارات القيادية لدي جماعات الطلاب بالمدارس الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 4, 3, 2021, 135-180. doi: 10.21608/fjssj.2021.295222
HARVARD
قريشي, عمـر نصر محمود محمد. (2021). 'دور الاخصائي الاجتماعي في تنمية المهارات القيادية لدي جماعات الطلاب بالمدارس الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 4(3), pp. 135-180. doi: 10.21608/fjssj.2021.295222
VANCOUVER
قريشي, عمـر نصر محمود محمد. دور الاخصائي الاجتماعي في تنمية المهارات القيادية لدي جماعات الطلاب بالمدارس الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2021; 4(3): 135-180. doi: 10.21608/fjssj.2021.295222