استهدفت الدراسة تحديد اختبار فاعلية البرنامج التدريبي للأخصائيين الاجتماعيين علي نموذج حل المشكلة في التعامل مع المشكلات الاجتماعية للأطفال مجهولي النسب"، وتنتمي هذه الدراسة إلي نمط الدراسات شبة التجريبية، وقد اعتمدت علي المنهج شبه التجريبي عن طريق القياس القبلي والبعدي بإستخدام مجموعة تجريبية واحدةلعدد من الاخصائيين الاجتماعيين بالجمعيات المختارة للدراسة وعددهم (22) أخصائي، وبتطبيق المقياس الذي أعده الباحث، أثبتت نتائج الدراسة أن هناك تأثير للبرنامج التدريبي للأخصائيين الاجتماعيين علي نموذج حل المشكلة في التعامل مع المشكلات الاجتماعية للأطفال مجهولي النسب علي جميع أبعاد المقياس وهي ( تحديد المشكلات الاجتماعية - اقتراح الحلول - اختيار أفضل الحلول - تطبيق وتعميم الحلول – التواصل مع الاطفال مجهولي النسب ) للتعامل مع المشكلات الاجتماعية للأطفال مجهولي النسب.
الدسوقي, أحمد وجيه. (2023). برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين علي نموذج حل المشكلة في التعامل مع المشكلات الاجتماعية للأطفال مجهولي النسب. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 14(1), 207-245. doi: 10.21608/fjssj.2023.324497
MLA
أحمد وجيه الدسوقي. "برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين علي نموذج حل المشكلة في التعامل مع المشكلات الاجتماعية للأطفال مجهولي النسب", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 14, 1, 2023, 207-245. doi: 10.21608/fjssj.2023.324497
HARVARD
الدسوقي, أحمد وجيه. (2023). 'برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين علي نموذج حل المشكلة في التعامل مع المشكلات الاجتماعية للأطفال مجهولي النسب', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 14(1), pp. 207-245. doi: 10.21608/fjssj.2023.324497
VANCOUVER
الدسوقي, أحمد وجيه. برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعيين علي نموذج حل المشكلة في التعامل مع المشكلات الاجتماعية للأطفال مجهولي النسب. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2023; 14(1): 207-245. doi: 10.21608/fjssj.2023.324497