مدي توافر أبعاد الصحة التنظيمية في المدارس الثانوية الحكومية في الكويت ومقترحات تطويرها من وجهة نظر عينة من العاملين بها

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

مديرة مدرسة بالمرحلة الثانوية بالكويت

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي مدي توافر أبعاد الصحة التنظيمية في المدارس الحكومية الثانوية بالكويت ، وتقديم مجموعة من التوصيات لتطوير هذه الأبعاد من وجهة نظر عينة من العاملين في هذه المدارس. وتعتبر الدراسة من نمط الدراسات الوصفية التحليلية ، وتم تطبيق خطوات منهج المسح الاجتماعي ، وتم جمع البيانات بواسطة مقياس تم توزيعه وجمعه باليد علي عينة عمدية حجمها 111 من بعض العاملين في بعض المدارس الحكومية الثانوية بمحافظة مبارك الكبير بالكويت. ومن أهم نتائج الدراسة : مستوى جميع أبعاد الصحة التنظيمية في المدارس الحكومية الثانوية من وجهة نظر عينة من العاملين بها مرتفع جداً ( بعد القيم التنظيمية وبعد كفاءة الاتصالات وبعد وضوح الأهداف وبعد الروح المعنوية وبعد العلاقات الودية القوية وبعد توفير واستخدام الموارد ) بنفس الترتيب. وفي نهاية الدراسة تم تقديم عدد من التوصيات التي يمكن أن تساهم في تطوير أبعاد الصحة التنظيمية للمدارس الحكومية الثانوية بالكويت.
الكلمات المفتاحية :
الصحة التنظيمية ، أبعاد الصحة التنظيمية ، مقترحات تطوير أبعاد الصحة التنظيمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية