تنتمي الدراسة الحالية الى الدراسات الوصفية التحليلية، التي تسعى الى جمع البيانات والمعلومات حول ظاهرة أو مشكلة أو قضية معينة، وتحليل هذه البيانات والمعلومات لرسم صورة معينة حول هذه المشكبة او القضية، لذلك إستهدفت تلك الدراسة: تحديد النظرة الاجتماعية للطلاب نحو التعليم الفني من وجهة نظر طلاب المدارس الفنية الصناعية، وتحديد النظرة الاقتصادية للطلاب نحو التعليم الفني من وجهة نظر طلاب المدارس الفنية الصناعي، وتحديد النظرة المهنية لاتجاه للطلاب نحو التعليم الفني من وجهة نظر طلاب المدارس الفنية الصناعية، وتحديد المقترحات اللازمة لتعزيز اتجاهات الطلاب نحو التعليم الفني من وجهة نظر الطلاب، ووضع رؤية استشرافية لتعزيز اتجاهات الطلاب نحو التعليم الفني الصناعي، كما أوضحت نتائج البعد الاجتماعي للتعليم الفني من وجهة نظر طلاب المدارس الفنية الصناعية: أن التعليم الفني الصناعي ذو أهمية اجتماعية، وأن نتائج البعد الاقتصادي للتعليم الفني من وجهة نظر طلاب المدارس الفنية الصناعية: أوضح أن التعليم الفني الصناعي يعتبر ذو أهمية اقتصادية، وأن النتائج المتعلقة بالبعد المهني للتعليم الفني من وجهة نظر طلاب المدارس الفنية الصناعية: أوضحت أنه يساعد التعليم الفني الطالب على الاعتماد على نفسه، وينمي التعليم الفني المهارات المهنية لطلابه، كما أوضحت النتائج المتعلقة بمقترحات تعزيز اتجاهات الطلاب نحو التعليم الفني من وجهة نظر الطلاب: ضرورة ربط التعليم الفني بمؤسسات العمل لتأمين فرص عمل للخريجين مستقبلا، وكذلك رصد مكافآت للمتفوقين بالسنوات الدراسية المختلفة تشجيعاً للطلاب.
حميده, حمدان طاهر محمد. (2022). رؤية استشرافية لتعزيز اتجاهات الطلاب نحو التعليم الفني الصناعي. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 9(6), 239-278. doi: 10.21608/fjssj.2022.336511
MLA
حمدان طاهر محمد حميده. "رؤية استشرافية لتعزيز اتجاهات الطلاب نحو التعليم الفني الصناعي", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 9, 6, 2022, 239-278. doi: 10.21608/fjssj.2022.336511
HARVARD
حميده, حمدان طاهر محمد. (2022). 'رؤية استشرافية لتعزيز اتجاهات الطلاب نحو التعليم الفني الصناعي', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 9(6), pp. 239-278. doi: 10.21608/fjssj.2022.336511
VANCOUVER
حميده, حمدان طاهر محمد. رؤية استشرافية لتعزيز اتجاهات الطلاب نحو التعليم الفني الصناعي. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2022; 9(6): 239-278. doi: 10.21608/fjssj.2022.336511