مؤشرات تخطيطية لتنمية وعي المرأة بريادة الأعمال الاجتماعية في ضوء المبادرات المجتمعية

المؤلف

دكتوراة الفلسفة في الآداب (شعبة الخدمة الاجتماعية)

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف علي مستوى وعي المرأة بريادة الأعمال الاجتماعية في ضوء المبادرات المجتمعية  وتنتمي هذه الدراسة لنمط الدراسات الوصفية التحليلية وقد استخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي عن طريق العينة حيث طُبقت الدراسة على عينة من السيدات المستفيدات من جمعية سيدات الدقهلية وعددهم (295) سيدة، وقد اعتمدت الدراسة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات ، وقد توصلت الدراسة إلى أن مستوي وعي المرأة بريادة الأعمال الاجتماعية في ضوء المبادرات المجتمعية مرتفع علي جميع أبعاده (المعرفية ، والوجدانية ، والسلوكية) وإلي وضع مجموعة من المؤشرات التخطيطية التي تساعد في زيادة تنمية وعي المرأة بريادة الأعمال الاجتماعية في ضوء المبادرات المجتمعية.  

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية