استهدفت الدراسة تحديد العلاقة بين الإصلاح الإداري وتحقيق الريادة المؤسسية بجامعة اسوان، والتوصل آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات الإصلاح الإداري في تحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى تطبيق الإصلاح الإداري بجامعة أسوان ككل جاء متوسطاً، كما أن مستوى تحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان ككل متوسطاً، وكذلك كان مستوى المعوقات التي تواجه إسهامات الإصلاح الإداري في تحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان متوسطـاً، بينما كان مستوى مقترحات تفعيل إسهامات الإصلاح الإداري في تحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان مرتفعاً، كما توصلت النتائج إلى وجود علاقة طردية دالة إحصائياً بين الإصلاح الإداري وتحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان. وأن أكثر أبعاد الإصلاح الإداري ارتباطاً بتحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان تمثلت فيما يلي: اللامركزية، ثم الرقابة الإدارية، يليها نظم المعلومات، ثم التطوير التنظيمي وأخيراً الشفافية.
کامل أحمد عبدالرحيم, جيهان. (2025). الإصلاح الإداري وتحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 22(8), 93-148. doi: 10.21608/fjssj.2025.442982
MLA
جيهان کامل أحمد عبدالرحيم. "الإصلاح الإداري وتحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 22, 8, 2025, 93-148. doi: 10.21608/fjssj.2025.442982
HARVARD
کامل أحمد عبدالرحيم, جيهان. (2025). 'الإصلاح الإداري وتحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 22(8), pp. 93-148. doi: 10.21608/fjssj.2025.442982
VANCOUVER
کامل أحمد عبدالرحيم, جيهان. الإصلاح الإداري وتحقيق الريادة المؤسسية بجامعة أسوان. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2025; 22(8): 93-148. doi: 10.21608/fjssj.2025.442982