فاعلية برنامج تدريبي لتحسين جودة تعليم الخدمة الاجتماعية باستخدام التحول الرقمي

نوع المستند : مقالات علمية وبحثية.

المؤلف

أستاذ مجالات الخدمة الاجتماعية المساعد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان

10.21608/fjssj.2023.453687

المستخلص

تنتمي هذه الدراسة لنمط الدراسات شبه التجريبية التي تستهدف اختبار تأثير  متغير مستقل(البرنامج التدريبي) علي متغير تابع (تحسين جودة تعليم الخدمة الاجتماعية)، وتمشياً مع طبيعة أهداف الدراسة واتساقا مع نوع الدراسة فإن الباحث اعتمد في هذه الدراسة على المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعة تجريبية واحدة، لذلك تهدف الدراسة الحالية الى تحقيق هدف عام يتمثل في: اختبار فاعلية برنامج تدريبي لتحسين جودة تعليم الخدمة الاجتماعية بإستخدام التحول الرقمى، ويتفرع من الهدف العام الأهداف الفرعية التالية: 1. تحديد مستوى تطبيق البعد التعليمي للتحول الرقمي في تعليم الخدمة الاجتماعية. 2. تحديد مستوى تطبيق البعد البحثي للتحول الرقمي في تعليم الخدمة الاجتماعية. 3.تحديد مستوى تطبيق البعد التكنولوجي للتحول الرقمي في تعليم الخدمة الاجتماعية، وقد توصلت نتائجها إلي ما يلي: هناك دلالة احصائية للفروق بين القياسين لعينة الدراسة أي أن البرنامج التدريبي لاستخدام البعد التكنولوجى للتحول الرقمي كمتغير تجريبي مستقل أدى إلى تحسين جودة تعليم الخدمة الاجتماعية من ما يؤكد صحة الفرض الرئيسي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية