مدرس التخطيط الاجتماعي كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط
10.21608/fjssj.2021.463103
المستخلص
استهدفت الدراسة:- رصد واقع الوعي التخطيطي لدى الشباب الجامعي، تحديد مستوى تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعى، تحديد العلاقة بين الوعي التخطيطي وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي، تحديد المعوقات التي تواجه إسهامات الوعي التخطيطي في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي، تحديد مقترحات تفعيل إسهامات الوعي التخطيطي في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي، محاولة صياغة استراتيجية تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات الوعي التخطيطي في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة للشباب الجامعي بالفرقة الثالثة والفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط للعام الجامعي 2020/2021م وعددهم (350) مفردة، وكذلك منهج المسح الاجتماعي الشامل لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط للعام الجامعي،2020/2021م وعددهم (60) مفردة، تمثلت أدوات جمع البيانات في استبيان للشباب الجامعي حول الوعي التخطيطي وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي، وتوصلت نتائج الدراسة الى ان مستوى الوعي التخطيطي لدى الشباب الجامعي متوسط.
حسن, دينا سمير عبد الكريم. (2021). الوعي التخطيطي وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 7(5), 59-92. doi: 10.21608/fjssj.2021.463103
MLA
دينا سمير عبد الكريم حسن. "الوعي التخطيطي وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي", مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 7, 5, 2021, 59-92. doi: 10.21608/fjssj.2021.463103
HARVARD
حسن, دينا سمير عبد الكريم. (2021). 'الوعي التخطيطي وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي', مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 7(5), pp. 59-92. doi: 10.21608/fjssj.2021.463103
VANCOUVER
حسن, دينا سمير عبد الكريم. الوعي التخطيطي وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الشباب الجامعي. مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية, 2021; 7(5): 59-92. doi: 10.21608/fjssj.2021.463103